- Enseignant: Kaise AIDOUDI
- Enseignant: abdelouahab bentabet
- Enseignant: amel salamani
- Enseignant: abdelkkrim gouasmi

القد رات و/أو الكفاءات المستهدفة )الأهداف التعلّمية ( :تمكين الطالب من تعريف الخلية كوحدة بنيوية للكائنات الحية، ووصف مختلف الآليات الخلوية كالنقل داخل الخلية، والانقسام والدورة
الخلوية. كما يُنتظر منه التمييز بين الخلية النباتية والحيوانية، وربط البنية بالوظيفة عند د ا رسة مختلف المكونات الخلوية. إضافة إلى ذلك، يُطوّر المتعلم مهارة استخدام المجهر الضوئي، وتحليل
صور المجهر الإلكتروني، مع القدرة على إنجاز رسومات علمية دقيقة لمكونات الخلية، مع تحديد البيانات والعناوين وفقًا للمعايير البيولوجية المعتمدة .
القيم والسلوكيات المنتظرة: تُجسّد القيم والسلوكيات المنتظرة من خلال توظيف المعارف المكتسبة حول بنية ووظائف الخلية في تحليل ظواهر علمية وحياتية، مثل تفسير بعض الآليات المرتبطة
بظهور الأم ا رض أو فهم التفاعلات الحيوية. كما يُنتظر أن يُستلهَم من التنظيم الدقيق للخلية نموذجٌ للحياة المتوازنة في البيئة، مما يُعزز لدى الطالب–الأستاذ روح الملاحظة، والربط بين العلم
والحياة اليومية، ويُنمّي لديه حسًّا تربويًا قائمًا على التفسير المنطقي والوعي البيئي
المكتسبات القبلية اللاّزمة: يُفترض بالطالب أن يكون على د ا رية بمفهوم الخلية كوحدة بنيوية ووظيفية للكائنات الحية، وأن يمتلك معلومات أولية حول بنيتها كما تُشاهد بالمجهر الضوئي
والإلكتروني. كما يجب أن يكون ملمًّا بمكونات النواة الأساسية، ويُميز بين وسائل الرصد المجهري المختلفة، لا سيما من حيث درجة الدقة والوظيفة، تمهيدًا لفهم أعمق لبنية الخلية ووظائفها .
- Enseignant: naima baaziz
- Enseignant: hizia kelaleche
- Enseignant: rima rouabah
- Enseignant: djamel djabou
- Enseignant: hizia kelaleche
- Enseignant: naima baaziz
